ماذا تحتاج العراق للتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024؟

يسعى منتخب العراق في حسم تأهله إلى دور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024.

وأصبح منتخب العراق في مأزق بعد الخسارة التي تلقاها على يد نظيره الأرجنتين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لأولمبياد باريس بثلاثية مقابل هدف.

ويتواجد منتخب العراق ضمن منتخبات المجموعة الثانية من مجموعات أولمبياد باريس إلى جانب كلا من الأرجنتين وأوكرانيا بالإضافة إلى المغرب.

حسابات العراق للتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

وبعد الهزيمة أمام الأرجنتين، تجمد رصيد منتخب أسود الرافدين، عند النقطة 3 في المركز الرابع ضمن جدول ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

حيث يتساوى المنتخب العراقي مع كلا من باقي منتخبات المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط لكل منهم، إلا أنه يأتي في المركز الأخير بفضل فارق الأهداف

وتنص القواعد على تأهل منتخبين من كل مجموعة، أي أكثر منتخبين حصلا على أكبر عدد من النقاط، وفي حال التساوي في عدد النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم المواجهات المباشرة، ثم اللعب النظيف.

إذًا، ماذا تحتاج العراق للتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024؟

ويحتاج العراق لحصد نقاط الفوز على المغرب في المباراة التي تجمع بينهما في ختام دور المجموعات لأولمبياد باريس 2024، من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي

حيث أنه في حال فوز العراق على المغرب، وانتصار أوكرانيا على الأرجنتين، سيصعد كلا منهما إلى ربع النهائي، ووقتها سيحسم فارق الأهداف والمواجهات المباشرة من يتصدر المجموعة ومن يأتي في المركز الثاني.

منتخب العراق في أولمبياد باريس 2024
منتخب العراق في أولمبياد باريس 2024

كما أن فوز العراق على المغرب وتعادل أوكرانيا مع الأرجنتين يصعد بالعراق في المركز الأول ويحسم فارق الأهداف المتأهل بين الأرجنتين وأوكرانيا في المركز الثاني.

فوز المغرب على العراق وانتصار الأرجنتين على أوكرانيا يضمن صعود المغرب والأرجنتين ويحدد فارق الأهداف والمواجهات المباشرة ترتيب الصدارة.

أما في حال انتهاء مباراة العراق والمغرب بالتعادل، سينتظر وقتها نتيجة المباراة الثانية التي تجمع بين الأرجنتين ضد أوكرانيا، ليتم حسم المتأهلين، إلا أن هذا لن ينفع أسود الرافدين في ظل تأخره في فارق الأهداف.

ملخصات و اهداف

عرض المزيد
عرض المزيد

القنوات الرياضية

عرض المزيد
عرض المزيد