خبير تحكيمي: الأهلي يستحق ضربة جزاء ضد الاتفاق

تحدث محمد كمال ريشة الخبير التحكيمي، عن أخطاء الحكم فيصل البلوي، حكم مباراة الاتفاق ضد الأهلي ضمن منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وتعادل الأهلي ضد الاتفاق بنتيجة هدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين على ملعب الاتفاق بالدمام.

وأكد الخبير التحكيمي محمد كمال ريشة، أن فريق الأهلي كان يستحق الحصول على ضربة جزاء ضد الاتفاق في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني.

تصريحات محمد كمال ريشة عن مباراة الأهلي والاتفاق

قال الخبير التحكيمي تصريحات لصحيفة الرياضية:” اللاعب حمدان الشمراني مدافع الاتفاق، ارتكب خطأ ضد زياد الجهني، لاعب وسط الأهلي، خلال تنفيذ ركلة ركنية في الدقيقة 48 من الشوط الثاني”.

وأضاف:”الشمراني ارتقى إلى الأعلى واستخدم يده وسحب الجهني من منطقة الرقبة، هذه مخالفة، حتى لو بدأ للبعض أنها بسيطة، لأنها منعت اللاعب من الاستمرار في محاولة الوصول إلى الكرة”.

وأكمل:”كان ينبغي على حكم الساحة مراجعة اللعبة بنفسه على شاشة الفيديو، وإلغاء هدف الاتفاق مع منح الأهلي ركلة جزاء لصالح اللاعب زياد الجهني”.

واختتم حديثه قائلًا:”هدف الاتفاق صحيح في ذاته، لكنه بدأ بخطأ على الفريق لصالح الأهلي، وكان يجب على البلوي التراجع عن احتساب الهدف”.

تشكيل الأهلي ضد التعاون
روبرتو فيرمينو – الأهلي السعودي (المصدر:Gettyimages)

وبنتيجة مباراة اليوم، يظل الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 48 نقطة، بينما أصبح الاتفاق في المركز السادس برصيد 36 نقطة.

ملخصات و اهداف

عرض المزيد
عرض المزيد

القنوات الرياضية

عرض المزيد
عرض المزيد