تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات وذلك قبل المواجهة التي سوف تجمع بينهما ضمن مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا والتي اقتربت كثيرًا من خط النهاية.

وسوف يلاقي منتخب إسبانيا نظيره منتخب إنجلترا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، وكان المنتخب الإسباني قد تخطى عقبة منتخب فرنسا من الدور نصف النهائي، وعلى الجانب الآخر نجحت إنجلترا في الفوز على هولندا.

ويعد هذا النهائي هو الثاني على التوالي لمنتخب إنجلترا، وذلك بعدما خاض نهائي النسخة الماضية أمام منتخب إيطاليا وخسر بركلات الترجيح.

تشكيل منتخب إسبانيا ضد فرنسا في يورو 2024
منتخب إسبانيا (المصدر:Gettyimages)

وعلى الجانب الآخر يُمني منتخب إسبانيا نفسه بتحقيق اللقب الغائب منذ نسخة 2012، عندما فازت إسبانيا على إيطاليا بأربعة أهداف دون رد.

وسوف يستعرض موقع 365Scores تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات وذلك قبل موقعة الأحد المرتقبة على الملعب الأولمبي في برلين عاصمة ألمانيا.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات

المنتخب عدد المباريات فوز تعادل عدد الأهداف
إنجلترا 27 13 4 45
إسبانيا 10 32
  • خسرت إسبانيا 4 فقط من آخر 14 لقاء لها مع إنجلترا في جميع المسابقات (7 انتصارات و3 تعادلات)، بعد أن خسرت سبع مرات متتالية أمام الأسود الثلاثة قبل ذلك.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في كأس أمم أوروبا

المنتخب عدد المباريات فوز تعادل عدد الأهداف
إنجلترا 2 1 1 2
إسبانيا 0 1
  • هذا هو اللقاء الثالث بين إسبانيا وإنجلترا في بطولة أوروبا، حيث فازت إنجلترا 2-1 في دور المجموعات عام 1980، قبل أن تتأهل 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في ربع نهائي 1996.
  • فشلت إنجلترا في التسجيل في 3 من مبارياتها الأربع الكبرى في البطولات الكبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية) ضد إسبانيا، حيث انتهت آخر مباراتين بالتعادل 0-0 (كأس العالم 1982، يورو 1996).

أرقام وإحصائيات إسبانيا وإنجلترا آخر 5 مواجهات

المنتخب فوز تعادل عدد الأهداف
إنجلترا 2 1 7
إسبانيا 2 8
  • حافظت كل من إنجلترا وإسبانيا على شباكهما نظيفة مرة واحدة فقط في آخر 5 مباريات في جميع المسابقات.
تشكيل منتخب إنجلترا ضد هولندا في يورو 2024
كايل ووكر – بوكايو ساكا – منتخب إنجلترا (المصدر:Gettyimages)

الهداف التاريخي لمباراة إسبانيا وإنجلترا

يعد جاري لينيكر هو هداف تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات، وذلك برصيد 4 أهداف.

المركز اللاعب الأهداف المنتخب
1 جاري لينيكر 4 إنجلترا
2 جاك سميث 2 إنجلترا
3 تومي جونسون 2 إنجلترا
4 جو كارتر 2 إنجلترا
5 أولوجيو مارتينيز 2 إسبانيا

أرقام وإحصائيات تنتظر منتخب إنجلترا ضد إسبانيا

  • فازت إنجلترا بنتيجة 3-2 في آخر مرة واجهت فيها إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية في أكتوبر 2018؛ ولم يفز منتخب إنجلترا بمواجهات متتالية ضد إسبانيا منذ سبع مباريات بين عامي 1960 و1980.
  • يمكن أن يصبح كوبي ماينو (19 عامًا و92 يومًا) أصغر لاعب يسجل هدفًا في نهائي المسابقة الأوروبية بهدف في مرمى إسبانيا، متقدمًا على بيترو أناستاسي (20 عامًا و64 يومًا) الذي فعل ذلك لإيطاليا ضد يوغوسلافيا في نهائي 1968، وذلك إذا فشل لامين يامال في التسجيل.

أرقام وإحصائيات تنتظر منتخب إسبانيا ضد إنجلترا

  • فازت إسبانيا بآخر ثلاث نهائيات في البطولات الكبرى، حيث فازت ببطولة أوروبا في عامي 2008 و2012، وكأس العالم لكرة القدم في عام 2010، ولم يفز أي منتخب أوروبي في أربع مباريات نهائية متتالية في كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية من قبل.
  • سجلت إسبانيا 13 هدفًا في بطولة يورو 2024، وهي على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي للأهداف في نسخة واحدة من البطولة (14 هدفًا لفرنسا في 1984).
  • بعد تسجيل أهداف ألفارو موراتا، فابيان رويز، داني كارفاخال، فيران توريس، رودري، نيكو ويليامز، داني أولمو، ميكيل ميرينو ولامين يامال، أصبحت إسبانيا على بعد هدف من لاعب آخر لتصبح أول فريق في تاريخ المسابقة الأوروبية مع ( 10) هدافون مختلفون في البطولة الواحدة.
  • يمكن لألفارو موراتا (8) أن يحطم الرقم القياسي لسيسك فابريجاس (8) لأكبر عدد من الأهداف في تاريخ اليورو لإسبانيا، بمجموع أهداف آخر في هذه النسخة.
لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا - (المصدر:Gettyimages)
لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا – (المصدر:Gettyimages)
  • يمكن أن يصبح ناتشو (34 عامًا و178 يومًا) أو خوسيلو (34 عامًا و103 يومًا) أكبر هداف سنًا في نهائي المسابقة الأوروبية، متقدمًا على ليوناردو بونوتشي (34 عامًا و71 يومًا) الذي فعل ذلك لإيطاليا أمام إنجلترا في نهائي 2020.
  • يمكن لـ لامين يامال (17 عامًا، ويوم واحد) أن يصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفًا في نهائي المسابقة الأوروبية بهدف في مرمى إنجلترا، متقدمًا على بيترو أناستاسي (20 عامًا، 64 يومًا) الذي فعل ذلك لإيطاليا ضد يوغوسلافيا في نهائي 1968.
  • قد يصبح لامين يامال (17 عامًا، يوم واحد) أصغر لاعب يظهر في نهائي المسابقة الأوروبية، متقدمًا على ريناتو سانشيز (18 عامًا، 327 يومًا) الذي فعل ذلك مع البرتغال ضد فرنسا في نهائي 2016.

موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024

ويلاقي منتخب إسبانيا نظيره منتخب إنجلترا في في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، وتقام على الملعب الأولمبي في برلين

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي يورو 2024 بين إسبانيا ضد إنجلترا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، من مساء الأحد المقبل الموافق الرابع عشر من يوليو الجاري.

ملخصات و اهداف

عرض المزيد
عرض المزيد

القنوات الرياضية

عرض المزيد
عرض المزيد