موقف بطولي.. الركراكي يكشف لأول مرة كواليس اختيار إبراهيم دياز تمثيل منتخب المغرب

تحدث وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب عن موقف إبراهيم دياز البطولي بالانضمام لمنتخب المغرب خلال الندوة الصحفية قبل لقاء أنجولا الودي.

وقال الركراكي: “لم نتحدث كثير عن ابراهيم دياز سابقا، لكن منذ مجيئي كان هناك عمل على ملفه استمر لسنة ونصف، ولم يكن ملفا سهلا”، مضيفا “بالنسبة لابراهيم لم يكن السؤال عن أنه لا يريد المجيء للمغرب ولكن كانت مسألة توقيت لا غير”.

وتابع موضحا بعض كواليس إقناع جناح ريال مدريد الإسباني باللعب للمغرب: “عندما ذهبت إليه كان ما يزال في ميلان الإيطالي، بعد ذلك عاد إلى ريال مدريد ونحن كانت تنتظرنا كأس إفريقيا في يناير (الماضي)، في إشارة إلى دياز كان مركزا على إثبات نفسه داخل النادي الملكي قبل التركيز على مستقبله الدولي.

وليد الركراكي: إبراهيم دياز منحنا الموافقة في الصيف الماضي

وكشف وليد في الندوة الصحفية أن إبراهيم دياز “عندما عاد لريال مدريد في الصيف الماضي منحنا موافقته، ولم يكذب علينا وظل وفيا لكلمته”، مستطردا “هناك من كان يتساءل لماذا نريد ابراهيم بالمنتخب؟ ولكننا كنا نعرف أنه لاعب كبير، وكان يظهر ذلك كل نهاية أسبوع مع فريقه”.

وأقر الركراكي بأن “توفرك على لاعب يلعب في ريال مدريد شيء يدعو للفرح. والده مغربي واختار المغرب في توقيت صعب، أقول له ‘برافو’، مشيرا إلى أنه متأكد من أن دياز “سيربح قلب المغاربة، لأنه من كان يقول إنه سيختار المغرب لأنه لم يستدعى للعب لإسبانيا، فها هو اليوم اختار المغرب في وقت وجهت له الدعوة لمنتخب إسبانيا”.

إبراهيم دياز

متى تقام مباريات منتخب المغرب الودية؟

ومن المقرر أن يلعب منتخب المغرب ضد أنجولا الموافق 22 مارس الجاري في أولى مواجهاته الودية بالتوقف الدولي في ملعب أغادير.

فيما سيلعب “أسود الأطلس” ثاني مواجهاتهم في التوقف الدولي أمام منتخب موريتانيا على نفس الملعب يوم 26 من الشهر ذاته.

ملخصات و اهداف

عرض المزيد
عرض المزيد

القنوات الرياضية

عرض المزيد
عرض المزيد